منتديات رهايف الحب


اللهم صلى على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المحمول يحدد مواعيد العلاقة الحميمية في زواج المسيار السريع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق النور
رهايف مبدع
رهايف مبدع
avatar

عدد المساهمات : 1461
تاريخ التسجيل : 24/02/2008
العمر : 29
الموقع : النجف الأشرف - فندق زمزم

مُساهمةموضوع: المحمول يحدد مواعيد العلاقة الحميمية في زواج المسيار السريع   الثلاثاء مارس 11, 2008 1:56 pm





ظهر في السعودية نوع متطور من زواج المسيار يعتمد على استخدام الهواتف المحمولة بين الزوجين المرتبطين بهذه الطريقة لاختيار الوقت المناسب الذي يرغب فيه أحدهما في لقاء الآخر وممارسة علاقتهما الخاصة، بدون أن يكون هناك منزل للزوجية.



وصار هذا النوع يعرف بزواج المسيار السريع، وفيه يطلب أحد الزوجين الآخر عبر المحمول في اللحظة التي يراها مناسبة لكليهما ويتم اللقاء في شقة مفروشة أو داخل غرفة بأحد الفنادق يتم حجزها ليوم واحد وربما لعدة ساعات يتفقان عليها.
والمعروف أن ما صار يعرف بزواج المسيار يتم بعقد زواج شرعي، ولكن لا يشترط فيه الاقامة الكاملة بين الزوجين، وكان قد انتشر في السعودية بين بعض رجال وسيدات الاعمال وبعض الفتيات ذوات الظروف الخاصة، وفيه يتفق الزوجان على ابقاء زواجهما سرا وأن يلتقيا متى تسمح ظروف كل منهما، ويتفقان على عدم الانجاب وعدم التفرغ.
إلا أنه عادة ما يكون هناك منزل للزوجية يذهبان اليه عندما يريدان ذلك، أو يحددان مواعيد اسبوعية أو دورية يلتقيان فيها، لكن زواج المسيار السريع يعتمد في تحديد هذه اللقاءات على الاتصالات المفاجئة من الهاتف المحمول دون تحديد مواعيد مسبقة.
وكانت قد انتشرت في الآونة الأخيرة على صفحات الصحف السعودية اعلانات لطلب عاملات سعوديات للعمل كخاطبات في جميع مناطق المملكة, مشترطة اللباقة وحسن التعامل والمعرفة الجيدة بعوائل المنطقة واصولها.


المسيار يحقق الأحلام الوردية لبعض السعوديات
جاءت تلك الاعلانات مواكبة لانتشار ظاهرة زواج المسيار بين السعوديات والوافدات لاسباب تتراوح مابين الهروب من شبح العنوسة, أو العوز والفقر، أو لتحقيق الاحلام الوردية من مسكن فاخر ومصروف شهري عال, أو الهروب من لقب مطلقة أو ارملة, أو الحصول على جنسية سعودية للوافدات أو لاعالة اسرتها وافتتاح مشاريع تجارية لذويهن باسماء سعودية .
وعلى ذات الصعيد وجدت الخاطبات في هذا النوع من الزيجات فرصة للربح المادي بسبب كثرة الطلب عليه من الجنسين.
واوضح رئيس الخاطبات وصاحب مكتب دار زواج بحي المصيف بمنطقة الرياض الشيخ سليمان الوابلي، والذي يعمل لديه أكثر من 100 خاطبة على مستوى السعودية ان الطلب على زواج المسيار هو أن عقد الزواج، يتضمن تنازل الطرفين عن حقوقهم سواء في المبيت يوميا او الانجاب.
ويضيف: " تجاوز الطلب على الزواج العادي من الجنسين 70% في حين نتلقى شهريا 900 طلب لزواج المسيار وخاصة من فئة رجال الاعمال والفتيات اللاتي تتراوح اعمارهن مابين 20-27عاما .


95% من نساء المسيار عاطلات
ويشير إلى أن 95%من الراغبات في زواج المسيار عاطلات عن العمل, معللا ذلك بزيادة الطلب على الزواج من الفتاة الموظفة وخاصة ممن تعمل في مجال التدريس والتعليم او المهن غير المختلطة.
ويرى أن زيادة الطلب على المرأة الموظفة في مهن التعليم جعل العنوسة تزداد بين الفتيات العاطلات عن العمل, مما دفعها للبحث عن أنواع أخرى من الزيجات مثل زواج المسيار.
وبين الوابلي ان المرأة الراغبة في زواج المسيار تتراوح اشتراطاتها حسب فئتها العمرية, ففتاة العشرين عاما تشترط فيلا وسائق وخادمة ومهرا يتراوح مابين 40-50الف ريال. في حين تطلب المرأة التي تجاوز عمرها الثلاثين عاما مسكنا ومصروفا شهريا ومهرا قليلا.
ويؤكد أن زواج المسيار اصبح حلا لكثير من الشباب وللنساء ذوات الظروف الخاصة أو التي تعول أبناءها بسبب وفاة الزوج او طلاقها.


زواج مسيار بالهاتف المحمول
وأكد الوابلي على انتشار نوع آخر من الزيجات في السعودية يسمى زواج المسيار السريع موضحا أن وسيلة اللقاء بين الزوجين تكون عن طريق الهاتف المحمول، ومبينا أنه في حالة رغبة الزوج لقاء ومعاشرة زوجته يدعوها للقائه في احدى الشقق المفروشة أو الفنادق وبعدها يذهب كل واحد منهما إلى بيته.
وارجع الوابلي أسباب إقبال الشباب على طلب زواج المسيار إلى الهروب من تحمل مسؤولية الإنفاق والسكن ورغبتهم في الحرية.
وأضاف الوابلي انه استعان به مؤخرا مسن في التسعينيات من العمر للبحث عن زوجة يتراوح عمرها مابين 50-60تقبل بزواج المسيار، وانه عثر له على سعودية "56" عاما تقبل بالزواج به لكنها اشترطت عدم معرفة أولادها بهذا الزواج


ازدياد الراغبات في زواج المسيار
واكدت الخاطبة أم حسين "نورة سعد " تزايد إقبال الوافدات على زواج المسيار وخاصة الباحثات عن الثراء السريع أو الهاربات من العوز أو الفقر أو اللاتي تأخر سن زواجهن وتجاوزن 30عاما, مشيرة إلى تفاوت شروطهن مابين دفع إيجار السكن أو تجهيز واعداد مسكن خاص أو إعطائهن مصروفا شهريا يتراوح مابين 3000- 5000 ريال، أو فتح أحد المشاريع التجارية لذويها أو توظيفهم لديه ان كان رجل أعمال, في حين يشترط الرجل أن تكون الفتاة جميلة صغيرة في السن لا تريد الإنجاب.
وأوضحت أنه عادة ما يتم زواجهما بطرق غير رسمية أي بدون موافقة الجهات الرسمية بالبلاد والاكتفاء بورقة تحرر عند إمام الجامع وشاهدين .واشار الوسيط الاجتماعي محمد النومان إلى زيادة الطلب على زواج المسيار من الجنسين من مختلف الفئات الاجتماعية مبينا أن 70% من راغبي الزواج في السعودية يطلبون زواج المسيار.
ويعزو ذلك إلى الهروب من تحمل المسؤولية بالنسبة للرجل, والبحث عن لقب "زوجة" بالنسبة للفتيات اللاتي تأخر سن زواجهن، ولتسديد المتطلبات المالية بالنسبة للمطلقات والأرامل اللاتي يعانين من الديون أو لطالبات الثراء السريع .وبين النومان أنه وبسبب زيادة الإقبال على طلبات زواج المسيار، لجأ بعض وسطاء الزواج إلى الاستعانة بالصحف لنشر إعلانات مدفوعة الأجر لطلب مندوبات يعملن خاطبات مشترطين اللباقة ومعرفة أصول عوائل المنطقة, ومعرفة الكمبيوتر والإنترنت .

منقووووووووووووووووووووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.al-reda.org
عبادي923
رهايف مبدع
رهايف مبدع
avatar

عدد المساهمات : 1449
تاريخ التسجيل : 23/01/2008
العمر : 33
الموقع : فوقـ النخلـ

مُساهمةموضوع: رد: المحمول يحدد مواعيد العلاقة الحميمية في زواج المسيار السريع   الثلاثاء مارس 11, 2008 4:38 pm


يسلموووووووووووووووووووووووووو

عاشق النور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: المحمول يحدد مواعيد العلاقة الحميمية في زواج المسيار السريع   الثلاثاء مارس 11, 2008 5:35 pm

يسلموووووووووووووووووووووووووو

عاشق النور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق النور
رهايف مبدع
رهايف مبدع
avatar

عدد المساهمات : 1461
تاريخ التسجيل : 24/02/2008
العمر : 29
الموقع : النجف الأشرف - فندق زمزم

مُساهمةموضوع: رد: المحمول يحدد مواعيد العلاقة الحميمية في زواج المسيار السريع   الأربعاء مارس 12, 2008 1:13 am

يسلمو

عبادي
جريح سيهات

على المرور
نورتو الصفحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.al-reda.org
 
المحمول يحدد مواعيد العلاقة الحميمية في زواج المسيار السريع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رهايف الحب :: منتديات رهايف عائلتي :: القفص الذهبي ( للحياة الزوجية)-
انتقل الى: